Home / - / - / افتتاح فعاليات ربيع المسرح بتارودانت

افتتاح فعاليات ربيع المسرح بتارودانت

تم مساء يوم الخميس 18 ماي 2023 المنظم من طرف مسرح الأفق تحت شعار “فرجة .. تكوين .. استمرارية ” ، و التي ستمتد إلى غاية 23 ماي 2023 .
و قد انطلقت فعاليات ربيع المسرح بتارودانت المنظم بشراكة بين جهة سوس ماسة ، و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، و وزارة الشباب و الثقافة و التواصل – قطاع الثقافة – ، و المجلس الاقليمي لتارودانت ، و جماعة تارودانت و التعاونية الفلاحية كوباك ، من ساحة باب الحجر بكرنفال فني شاركت فيه عدة فرق فنية و استعراضية و تراثية ، و عدد من عربات الجياد التي ترمز للخصوصية الحضارية و التاريخية الرودانية التقليدية الأصيلة، و التي انتقلت بالضيوف لساحة 20 غشت حيث أقيم على شرفهم حفل استقبال رسمي خاص، بحضور السادة أحمد حجي والي جهة سوس ماسة ، و الحسين امزال عامل اقليم تارودانت ، و عدد من رؤساء المصالح الداخلية و الخارجية و الأمنية والعسكرية ، وعدد من ممثلي الأمة بالبرلمان والمجالس منتخبة ، و الوجوه الفنية المعروفة على الصعيد الوطني

و المحلي، و هيئات المجتمع المدني ،هذا الحفل الذي تخللته كلمات ترحيبية و وصلات موسيقية غنائية محلية و فقرات تكريم لكل من هرمي المسرح بالمغرب محمد الجم و عبد الله ديدان .
على أن تتواصل فعاليات ربيع المسرح في الأيام المقبلة بورشات و عروض مسرحية و توقيع اصدارات كتب و ندوات و تكريمات و زيارات استطلاعية لبعض المناطق التاريخية بالإقليم .


About fatim zohra chihab

Scroll To Top