Home / - / اختتام أشغال الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر ماي 2023

اختتام أشغال الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر ماي 2023

عقد المجلس الجماعي لتارودانت أشغال الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر ماي 2023، صباح يومه الجمعة 19 ماي 2023 بقاعة الاجتماعات بالجماعة، وقد ترأس هذه الجلسة السيد محمد أمهرسي ، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت، بحضور السيد عنات كرام باشا مدينة تارودانت، و السيدات و السادة أعضاء المجلس و أطر الجماعة وممثلي وسائل الإعلام و فعاليات المجتمع المدني و ثلة من المواطنين.
حيث ، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد محمد أمهرسي رئيس الجلسة، وبالدعاء بالشفاء العاجل للسيد عبد اللطيف وهبي رئيس المجلس الجماعي وبقراءة سورة الفاتحة ترحما على المرحوم مصطفى الفتاحي عضو سابق بالمجلس، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور و أعلن عن انطلاق أشغال الجلسة .
حيت تمت دراسة و مناقشة وتبادل وجهات النظر بين السادة أعضاء المجلس الحاضرين، بعد ذلك انتقل أعضاء المجلس الحاضرين إلى التصويت على النقط المدرجة في الجلسة الثانية من جدول أعمال الدورة و ذلك على الشكل التالي:
5- المصادقة بالأغلبية على تأجيل النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت وجمعية نساء سوس للمرأة والطفل إلى دورة لاحقة .
8- المصادقة بالأغلبية على تأجيل النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية إطار للشراكة بين المجلس الجماعي لتارودانت ومنظمة الهجرة والتنمية من أجل دعم المشاركة المواطنة بالمجال الترابي لتارودانت وتعبئة الجالية الرودانية بالخارج للمساهمة في مبادرات التنمية المحلية وتعبئة الجهود في مجال التعاون اللامركزي، إلى دورة لاحقة .
9- المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت وجمعية مسرح الأفق حول تنظيم تظاهرة ربيع المسرح في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
10- المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت وجمعية اتحاد الشبيبة الرياضية لتارودانت فرع كرة القدم من أجل خلق مدرسة لكرة القدم التابعة للجمعية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
11- المصادقة بالإجماع على تأجيل النقطة المتعلقة بإلغاء المقررات الجماعية التي تم بموجبها تفويت أو تخصيص بقع أرضية تابعة للملك الخاص الجماعي لإنجاز مشاريع استثمارية والتي تعذر استكمال ملفاتها، إلى دورة لاحقة.
12- المصادقة بالأغلبية على:
أ‌-الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص تفويت بقعة أرضية لبناء مؤسسة خصوصية للتعليم.
ب‌-مشروع كناش التحملات الخاص بالمشروع.
13- المصادقة بالإجماع على:
أ‌-الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص بتفويت بقعة أرضية بسطاح المدينة لفائدة شركة«ATLAS IMMOBILIER TAROUDANT» لبناء مصحة متعددة التخصصات.
ب‌-مشروع كناش التحملات الخاص بالمشروع.
14- المصادقة بالإجماع على:
أ‌-الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص تفويت بقعة أرضية لفائدة شركة ” IMPORT EXPORT BERRI”لإقامة فضاء رياضي.
ب‌-مشروع كناش التحملات الخاص بالمشروع.
15- المصادقة بالإجماع على المنح المقدمة لفائدة الجمعيات بالمدينة.
16- المصادقة بالإجماع على مشروع التحويلات في بعض فصول الميزانية.
لتختتم أشغال هذه الدورة برفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره وأيده.

About fatim zohra chihab

Scroll To Top